تنمية مستدامةغرفه أخباريةمدن ذكيه

أحذر أشعة الشمس.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة

 حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة طقس الساعات المقبلة، بسبب الموجة الحارة الشديدة، وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتسود أجواء مشمسة وحارة على محافظات الجمهورية.

حالة طقس السا


عات المقبلة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود في الساعات المقبلة، طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، ومعتدل ليلاً على أغلب الأنحاء.

سبب استمرار الموجة الحارة

وأرجعت الهيئة سبب استمرار الموجة الحارة في مصر، إلى وجود الكتل الهوائية الصحراوية في البلاد، التي تعمل على ارتفاع قيم درجات حرارة، بجانب امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس والأجواء المشمسة.

ونوهتِ الأرصاد على المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنُّب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وارتداء الملابس القطنية الفاتحة أثناء النزول.

 

الموجة شديدة الحرارة في مصر

وأكدت الأرصاد على استمرار الموجة شديدة الحرارة في مصر، التي بدأت من يوم الخميس الماضي 16 مايو 2024، لافتة إلى أنها ستظل مستمرة طوال الأسبوع الحالي، وتشهد البلاد حينها ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة لتكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

 

استمرار الاضطراب في الملاحة البحرية

وتشهد البلاد وفقا لـ طقس اليوم الأحد 19 مايو، مع زيادة نشاط حركة الرياح على أغلب محافظات الجمهورية، التي ستؤدي إلى اضطرابات شديدة في حركة الملاحة البحرية.

وأضافت الأرصاد باستمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية على سواحل البحر الأحمر وخليج السويس، حيث تتراوح سرعة الرياح من 40 لـ 60 كم/س، واتجاه الرياح شمالية غربية، ويصل ارتفاع الأمواج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *