الأمم المتحدة-U.N.Dمدن ذكيه

اليوم.. انطلاق فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمياه متزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه

 

موقع جرين ورلد greeenworld | شهد مدينة نيويورك الأمريكية، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعِقد المياه، المعروف اختصارا بمؤتمر الأمم المتحدة للمياه، متزامنا مع الاحتفال العالمي باليوم الدولي للمياه، الذي يحتفل به في ٢٢ مارس من كل عام.

 

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اتخذت قرارها رقم 222/71 باعتبار الفترة (2018 – 2028) «عِقدًا دوليًا للمياه»؛ ليقع عام 2023 في منتصف هذا العقد، واختياره عامًا لمراجعة ما حققه العالم من أهداف التنمية المستدامة في مجال المياه.

 

وتشارك مصر في فعاليات «مؤتمر الأمم المتحدة للمياه» بوفد رفيع المستوى، يترأسه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، الذي صرح بأن مشاركة مصر في هذا المؤتمر الأممي الهام؛ يأتي للسعي إلى حشد جهود المجتمع الدولي لدعم قضايا المياه.

 

وفي سبيل تحقيق ذلك، التقى وزير الري – على هامش المشاركة في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمياه مع عدد من مسئولي الأمم المتحدة، ونظيريه لدولتي طاجيكستان وناميبيا.

 

وتناولت لقاءات وزير  الري، مناقشة تحديات المياه عالميا، والتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية على قطاع المياه، لا سيما في إفريقيا، لافتا إلى الجهود المصرية لمواجهة هذه التحديات على المستوى المحلي، وكذلك على المستوى الإفريقي، من خلال رئاسة مصر لمجلس وزراء المياه الأفارقة (أمكاو(.

 

وشدد سويلم، على ضرورة حشد جهود المجتمع الدولي لدعم قضايا المياه، وتوفير التمويل اللازم لمواجهة هذه التحديات، في الدول النامية، خاصة في القارة الإفريقية.

 

وفي مواجهة هذه التحديات، رفع الاحتفال باليوم العالمي للمياه شعار «تسريع وتيرة التغيير لحل أزمة المياه والصرف الصحي».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *