طاقة خضراءمسؤلية مجتمعية

سرعته تتجاوز 175 كم.. هل تتأثر مصر بإعصار تيج؟

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة قدوم إعصار تيج إلى مصر، بعدما تحوله من اضطراب المداري تيج إلى إعصار، وضرب بحر العرب على السواحل عمان واليمن، مسببا أمطارا غزيرة.

إعصار تيج

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، آخر تطورات إعصار تيج، ومن المتوقع أن يضرب أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن، اليوم الاثنين، مصحوبا بسقوط أمطار غزيرة تؤدى إلى حدوث فيضانات وارتفاع الأمواج ونشاط كبير في سرعة الرياح.

إعصار تيج في مصر

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من خلال مدخلتها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، عن حقيقة وصول إعصار تيج إلى مصر.

وأضافت غانم قائلة: المناطق المذكورة في مثل هذا الوقت من العام، معتادة على تكون الأعاصير المدارية والمنخفضات الجوية المتعمقة، ويؤثر في مناطق في سلطنة عمان واليمن وبعض المناطق في جنوب السعودية تتأثر بسقوط الأمطار الغزيرة وارتفاع الأمواج التي تتجاوز 6 و7 أمتار وسرعات الرياح العالية.

سبب عدم تأثر مصر بإعصار تيج

وأوضحت «غانم» السبب وراء عدم تأثر البلاد بالإعصار، ويرجع إلى الطبيعة الجغرافية لمصر لا تساعد على تكون العواصف أو الأعاصير، إذ إن الأعاصير لا تتكون إلا على المسطحات المائية الواسعة مثل المحيطات، كما أنها لا تتكون مطلقًا على البحرين الأحمر والمتوسط التي تطل عليهما مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *