إستراتيجية أعمالتمويل وبنوكرياده أعمال

تغييرات في قيادات مصرفية بعد تشكيل الحكومة الجديدة

تقترب مجالس إدارات 5 بنوك حكومية هي، الأهلي ومصر والقاهرة والتنمية الصناعية والعقاري المصري العربي، من خطوة التغيير الفترة المقبلة بعد الانتهاء من تشكيل حكومة جديدة.

البنك الأهلي المصري

ومن المقرر أن يجرى تغيير مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والذي يضم حاليا، هشام عكاشة على كرسي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، ويحيي أبو الفتوح في منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وداليا الباز على كرسي نائب رئيس المجلس التنفيذي.

 

بنك مصر

كما سيشهد بنك مصر تغييرا في مجلس إدارته، والذي يتشكل حاليا من محمد الأتربي على كرسي رئيس مجلس الإدارة، وحسام الدين عبد الوهاب نائبا لرئيس مجلس الإدارة، وأحمد على الجندي عضو مجلس الإدارة.

 

بنك التنمية الصناعية

ومع تغييرات مجالس إدارات بنكي مصر والأهلي، من المتوقع رحيل مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية برئاسة غادة البيلي، الرئيس التنفيذي للبنك.

 

البنك العقاري المصري العربي

إلى ذلك من المرتقب أن يواجه البنك العقاري المصري العربي، تغييرا في مجلس إدارته والذي يتكون حاليا من، مدحت قمر رئيسا لمجلس الإدارة، عمرو الأعصر نائبا لرئيس مجلس الإدارة، ووليد ناجي نائبا لرئيس مجلس الإدارة.

 

بنك القاهرة

ويعقد بنك القاهرة جمعيته العمومية قبل نهاية شهر يونيو الجاري لإجراء تغييرات في مجلس الإدارة التنفيذي لديه، ذلك بعدما وافقت الجمعية العمومية في وقت سابق من شهر أبريل الماضي على المد 3 أشهر للإدارة الحالية.

ويضم تشكيل مجلس إدارة بنك القاهرة الآن كلاً من، طارق فايد على كرسي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي وبهاء الشافعي نائبا له.

 

ويجرى تشكيل مجالس إدارات البنوك الجديدة بترشيح من محافظ البنك المركزي المصري لرئيس مجلس الوزراء والذي يتولى الموافقة على تلك الترشيحات أو إجراء تعديل على الهيكل الوارد فيها.

 

وتداولات أنباء الفترة الماضية عن قرب حدوث تغييرات في مجالس إدارات، البنك العربي الأفريقي الدولي والمصرف العربي الدولي إلى جانب بنك تنمية الصادرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *