تمويل وبنوك

ارباح بنك الكويت الوطني مصر ترتفع بنسبة 106% في أول 6 شهور من

أعلن بنك الكويت الوطني مصر، زيادة صافي أرباحه بعد خصم الضرائب بأكثر من 106% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة من نفس الفترة من العام الماضي له

وأوضح البنك في بيان له بشأن نتائج أعمال النصف الأول، أن صافي أرباحه بعد خصم الضرائب ارتفع إلى 1.6 مليار جنيه خلال أول 6 شهور من 2023 مقابل 757 مليون جنيه نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي إيرادات النشاط، وفق ما جاء في البيان، إلى 3.9 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023 مقابل 2 مليار جنيه من نفس الفترة من 2022 بنسبة نمو 95% على أساس سنوي.

كما زاد صافي الدخل من العائد إلى 3.2 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023 مقابل 1.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2022 بنسبة نمو 88.2%، بحسب البيان.

وأوضح بيان البنك أن صافي الدخل من النشاط (بخلاف العائد) ارتفع إلى 711 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2023 مقابل 330 مليون جنيه من نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 115.5%.

وانخفضت نسبة التكلفة إلى صافي إيرادات النشاط من 39.7% خلال النصف الأول من 2022 إلى 33.8% خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفق ما جاء في بيان البنك .

 

وقالت شيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويتالوطني مصر، إن “زيادة أرباح البنك بالنصف الأول من 2023، واستمرار نمو الربحية يعكس صلابة مركزنا المالي ومرونة نموذج أعمالنا القادر على توليد الأرباح رغم التحديات التشغيلية”.

واوضحت مصر، إن “زيادة أرباح البنك بالنصف الأول من 2023، واستمرار نمو الربحية يعكس صلابة مركزنا المالي ومرونة نموذج أعمالنا القادر على توليد الأرباح رغم التحديات التشغيلية.

وأضافت أن “البيئة التشغيلية في مصر تمر بمرحلة استثنائية مثل سائر الأسواق الناشئة التي تعرضت لصدمات اقتصادية متتالية، ونحن متفائلون بتحسن تدريجي خلال الفترة المقبلة بفضل الإجراءات الإصلاحية والتدابير الاستثنائية التي تتخذها الحكومة والبنك المركزي”.

وقال ياسر الطيب، نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني مصر، إن ” قوة نتائج أعمال البنك بصورة فاقت التوقعات والمستهدفات لتلك الفترة من العام، تعكس قدرة نموذج أعمالنا على مواصلة النمو على الرغم من كل تحديات السوق محلياً وعالمياً”.

واضاف الطيب أن أغلب مصادر دخل الوطني مصر تأتي بشكل متوازن من العمليات الائتمانية من خلال قطاع الشركات، جنباً إلى جنب مع قطاع التجزئة المصرفية الذي تنامى دوره بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث تضم محفظة البنك الائتمانية تنوعاً كبيراً في الشركات التي يتعامل معها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *